النتائج 1 إلى 2 من 2

تقرير عن حب الوطن 2014, بحث عن حب الوطن, تقرير عن حب الوطن 2013


هلا فيكم اعضاء ايوان تقرير مهم عن حب الوطن ان شاء الله يعجبكم لا يختلف اثنان على إن التآلف والمحبة والإيثار والتضحية هى من السمات الحسنه التي وهبها الله سبحانه
  1. #1

    افتراضي تقرير عن حب الوطن 2014, بحث عن حب الوطن, تقرير عن حب الوطن 2013

    هلا فيكم اعضاء ايوان
    تقرير مهم عن حب الوطن ان شاء الله يعجبكم



    لا يختلف اثنان على إن التآلف والمحبة والإيثار والتضحية هى من السمات الحسنه التي وهبها الله سبحانه لمن اختاره أن يكون محظوظا
    لكي يحظى بمثل هذه الصفات النبيلة ..
    فالحب : هو النواة التي يعم من خلالها الخير والصفاء والنقاء .. وهو الوسيلةالتي من خلالها تتآلف القلوب .. ومن هنا تأتي الحصيلة .. البعض يكمل البعضالآخر. وما أسمى أن نكون صادقين مع أنفسنا ومع ذاتنا ,, فالحب يوحد النفوسويهذب المشاعر ,, وبالحب تتوحد القلوب..
    وليس ما هو أسمى وأجمل وأروع من حبالوطن .. حب الأرض .. حب الناس ..فلا شيء يسمو أو يعلو على حب الوطن ..
    فالوطنهو الأم التي تحنو علينا وترعانا وتسهر على راحتنا .. يحزنها ما يحزننا ويؤلمها ما يؤلمنا.
    لاحياه لمن لايلتصق بأرضه ووطنه حتى وإن باعدت بينهما المسافات نتيجة ظروف قد تكون إختيارية بإختيار المواطن .. أو أجبرته عليها ظروف الحياة
    الوطن في اللغة
    هو المنزل الذي يمثل موطن الإنسان ومحله، ووطن المكان وأوطن أقام متخذاً إياه محلاً وسكناً يقيم فيه. والقرآن الكريم أثبت هذا مبدأ حب الوطن من خلال معادلة بين الوطن والحياة في قوله تعالى:« ولو أنا كتبنا عليهم أن اقتلوا أنفسكم أو اخرجوا من دياركم ما فعلوه إلا قليل منهم ولو أنهم فعلوا ما يوعظون به لكان خيراً لهم وأشد تثبيتاً».
    وحب الوطن فطرة رفع من شأنها الإسلام
    لذلك اتفق الفقهاء على أن العدو إذا دخل دار الإسلام يكون قتاله فرض عين على كل مسلم، ويؤكد ذلك التقدير والتعظيم حنين الرسول صلى الله عليه وسلم عندما خرج من مكة المكرمة مكرهاً فقال بعد أن التفت إليها: «والله إنك لخير أرض الله وأحب أرض الله إلى الله ولولا أني أخرجت منك ما خرجت».

    إن مبدأ حب الوطن لا ينكره عقل ولا يرفضه لبيب، إنه انتماء فريد وإحساس راقي وتضحية شريفة ووفاء كريم، وليس فقط لباساً أو لهجة أو جنسية أو قانوناً أو أصباغاً على الوجه، إنه أسمى! إنه حبٌ سامي يمكن غرس معانيه في نفوس أبنائنا من خلال المقترحات التالية:

    – ربط أبناء الوطن بدينهم، وتنشئتهم على التمسك بالقيم الإسلامية، والربط بينها وبين هويتهم الوطنية، وتوعيتهم بالمخزون الإسلامي في ثقافة الوطن باعتباره مكوناً أساسياً له.

    – تأصيل حب الوطن والانتماء له في نفوسهم في وقت مبكر، وذلك بتعزيز الشعور بشرف الانتماء للوطن، والعمل من أجل رقيه وتقدمه، وإعداد النفس للعمل من أجل خدمته ودفع الضرر عنه، والحفاظ على مكتسباته.

    – تعميق مفهوم السمع والطاعة لولاة الأمر في نفوسهم، والبعد عن كل ما يثير الاختلاف والفتنة انطلاقاً من قوله تعالى: «يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم».

    – تعويدهم على الطهارة الأخلاقية وصيانة النفس والأهل والوطن من كل الأمراض الاجتماعية والأخلاقية الذميمة، وحثهم على التحلي بأخلاقيات المسلم الواعي بأمور دينه ودنياه.

    – تعزيز الثقافة الوطنية بنقل المفاهيم الوطنية لهم، وبث الوعي فيهم بتاريخ وطنهم وإنجازاته، وتثقيفهم بالأهمية الجغرافية والاقتصادية للوطن.

    – تعويدهم على احترام الأنظمة التي تنظم شئون الوطن وتحافظ على حقوق المواطنين وتسير شؤونهم، وتنشئهم على حب التقيد بالنظام والعمل به.

    – تهذيب سلوكهم وأخلاقهم، وتربيتهم على حب الآخرين والإحسان لهم، وحب السعي من أجل قضاء حاجات المواطنين لوجه الله تعالى والعمل من أجل متابعة مصالحهم وحل مشاكلهم ما أمكن ذلك.

    – تعويدهم على حب العمل المشترك، وحب الإنفاق على المحتاجين، وحب التفاهم والتعاون والتكافل والألفة بين كافة المستويات الاقتصادية في الوطن.

    – تعزيز حب الوحدة الوطنية في نفوسهم، والابتعاد عن كل الإفرازات الفئوية والعرقية والطائفية الممقوتة، مع التأكيد على الفرق بين الاختلاف المذهبي والتعصب الطائفي.

    – نشر حب المناسبات الوطنية الهادفة والمشاركة فيها والتفاعل معها، والمشاركة في نشاطات المؤسسات الأهلية وإسهاماتها في خدمة المجتمع بالمشاركة في الأسابيع التي تدل على تعاون المجتمع.

    – تعزيز حب التعاون مع أجهزة الدولة على الخير والصلاح، مع التأكيد على الابتعاد عن كل ما يخالف الأنظمة من سلوكيات غير وطنية، ومفاسد إدارية ومالية ومقارعتها والسعي للقضاء عليها.
    وقد قال الشاعر
    يا مجد اجدادي
    انت كنز أولادى
    ومجدى ومجد أحفادى
    وأنت فخر أمجادى
    يا مصر أنتى قاهرة الأعادى
    منكى الشجاعة والكرم
    فيكى المروءة والشمم
    تعلو بعلياكى الهمم
    وإليكى تنتسب القيم
    تم بحمد الله


  2. #2

    افتراضي رد: تقرير عن حب الوطن 2014, بحث عن حب الوطن, تقرير عن حب الوطن 2013




    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
    جوزيتي خيرآً
    و يسلم يدينك والله يعطيكٍ العافيه

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-01-2012, 09:37 PM
  2. موضوع عن حب الوطن 2013 , تعبير عن حب الوطن 2014
    بواسطة ملوكا اجميلة في المنتدى التعليم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-01-2012, 09:25 PM
  3. موضوع عن الوطن ( مختصر ) 2013 , اختصار لموضوع عن الوطن 2014
    بواسطة الحب للنهايه في المنتدى التعليم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-01-2012, 09:13 PM
  4. موضوع عن حب الوطن السعودي 2013 ، من اهم المواضيع 2014
    بواسطة حنونه انا في المنتدى التعليم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-23-2012, 03:34 AM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-21-2012, 05:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع