النتائج 1 إلى 1 من 1

الايتونز للايفون 2013 , * برنامج iTunes 2013 :


الايتونز للايفون 2013 , برنامج iTunes 2013 كيف حالكم جميعا اعضاء ايوان مين بيحب يجددافكارة وكل شى حوالية يلا معايا مجموعه روعه ومميزة جدا من الافكار برنامج الآيتونز من زمان
  1. #1

    افتراضي الايتونز للايفون 2013 , برنامج iTunes 2013

    الايتونز للايفون 2013 , برنامج iTunes 2013

    كيف حالكم جميعا اعضاء ايوان مين بيحب يجددافكارة وكل شى حوالية يلا معايا مجموعه روعه ومميزة جدا من الافكار

    برنامج الآيتونز من زمان كان من أسوء البرامج بالنسبة لبرامج الصوتيات ( على أيام ويندوز ) لا أدري لماذا !! بعد دخولي لعالم الماك أصبح أفضل برنامج لتشغيل وترتيب الصوتيات بالعالم بالنسبة لي لعدة أسباب منها ،، قبل كنت أرتب الملفات الصوتية في ملفات داخل كل مجلد ملفات تصنيف مثلاً / حزين / فرايحي / ،، الخ ثم ملفات أسماء أصحاب المقاطع ثم أضع بداخلها المقاطع الصوتية ( إرهاق ) ثم يتنقل من الهارديسك الى حاسبي بعد كل عملية فورمات ،، الخ لكن الان مع برنامج الآيتونز أصبحت أكثر ترتيباً وسعره فأصبحت جميع ملفاتي الصوتية ببرنامج واحد وأستمع اليها من برنامج واحد فبدل الملفات والتصنيفات أصبحت أستخدم نظام البلاي ليست ( نظام اللستات ) وتعلمت أن أتجاهل صيغ الملفات التعبانه مثل RAM او RM فكانت في ذلك الوقت من أشهر الصيغ ولكن الان أصبحت أعتمد الـ MP3 و الـ WAV ،، الخ وهناك سبب رئيسي ومهم بالنسبة لي بعد كل عملية فورمات الأمر هين جداً مع الآيتونز فقط أضغط خيار add ti library وحدد ملف الباك اب الخاص بالبرنامج اللي حفظته قبل الفورمات اللي عليك تنتظر وينزل كل ملفاتك بالبرنامج وأنتهى ،، مع ملاحظة أن الآيتونز يقوم بعمل كوبي لكل مقطع صوتي او مرئي ،، الخ في مكتبة الآيتونز الخاصه به بمعنى مثلاً عندك هارديسك خارجي شغلت مقطع صوتي بأسم saud.mp3 على الايتونز لو فصلت الهارديسك الخارجي وشغلت saud.mp3 راح تشتغل ليه ؟ لأن الايتونز عملها نسخة ثانية في مكتبته الخاصة ،، عشان كذا بديت في أول الشرح أنه يغنيك تسوي الحركات القديمه حقت تصنيف الملفات والإرهاق.

    * مع الـ iTunes أنت شامل :

    تأكد تماماً اذا كنت من الأشخاص الذي يتقنون إستخدام برنامج آيتونز أنك شامل جميع ملفاتك ببرنامج واحد صوتيات / مرئيات / نغمات / برامج لماذا ؟ إذا كنت من الأشخاص التي تفضل منتجات آبل مثل آيفون / آيبود كلاسيك / نانو / شفل / تتش / آبل تي في فخيارك الرئيسي والمحدد هو الآيتونز فجميع ملفاتك بالآيتونز تعمل معها تزامن مع أجهزتك بضغطة زر اللي عليك فقط تحدد ماتريد بكل جهاز وأضغط Sync طبعاً راح أشرح جميع مميزات البرنامج.

    * المتجر شيء رائع :

    هل تفضل المرئيات ؟ يوجد في المتجر شراء أو إستئجار أفلام أو مسلسلات ،، وهناك أيضاً قنوات الـ podcasts قنوات مرئيه أو صوتية لجميع المجالات مثلاً أنا أستخدمها لتحميل شروحات الماك اللي منزلتها آبل نفسها وتشرحها أو عرض آخر مؤتمرات شركة آبل ،، هل تفضل الصوتيات ؟ يوجد في المتجر أكبر متجر ألكتروني صوتي على مستوى مواقع العالم ،، هل تفضل البرامج والألعاب ؟؟ تأكد تماماً أن جميع برامج وألعاب الآيفون والآيبود تتش ،، الخ في المتجر بأسعار معقوله جداً جداً.


    * عملية الباك آب :

    هناك طرق كثيرة لعملية باك آب للبرنامج كامل وأنا أقوم بهذه الطريقة أذهب الى برنامج الـ iTunes اللي على جهازي وأخزنه في هارديسك خارجي ،،



    ثم أذهب بعد تشغيل برنامج الآيتونز الى File > Add to Library



    ثم أحدد الملف اللي خزنته قبل على الهارديسك الخارجي ثم أنتظر تنزيل كامل الملفات على البرنامج العجيب في الأمر أنه ينزل لك كل الملفات صوتيات مرئيات بودكاست برامج ،، الخ.



    * التعامل مع الآيفون :


    المميز في هذا البرنامج الرائع مثلاً لو تعلمت تعامل البرنامج مع الآيفون تأكد تماماً أنك سوف تتمكن من التعامل مع المنتجات الآخرى مثل الآيبود بجميع أنواعها وآبل تي في ،، الخ لماذا ؟ لكن الطرق متشابهه بشكل كبير بغض النظر عن الاختلافات البسيطه بينهم ولكن بالأستنتاج كل شيء يصبح رائع ،، الان أشبك جهاز الآيفون بالجهاز ثم أذهب الى برنامج الآيتونز وأختار آيقونة آيفونك وأتبع الشرح ،،



    * [ 1 ] تحديث النظام :

    هذا الخيار يسمح بالتأكد هل يوجد تحديث جديد لنظام الآيفون.

    * [ 2 ] تهيئة النظام :

    هنا لعملية تهيئه لنظام الآيفون من جديد ( يسمح كل شي ) طبعاً هناك طريقتين إذا ضغطت علي الريستور راح يسألك هل أحمله على الآيتونز ثم أحمله على جهازك ( هذي الأفضل ) ،، أو أنك تحمل النظام من أي موقع وتضغط على alt وزر الريستور لتحديد الملف اللي حملته من موقع آخر هذي أسرع لكن فيها خطوره.

    * [ 3 ] التزامن التلقائي :

    خيار عمل تزامن أوتوماتيكي للآيفون بمجرد توصيله بالآيتونز ،، اذا كنت شخص فقط تشبك آيفونك على جهازك ولا تشبكه على جهاز آخر فهذا هو الخيار الأمثل ولكن اذا كنت بتشبكه على مثلاً جهاز خويك أنتبه ممكن تروح كل معلومات جهازك لأن الايتونز بيسوي تزامن لمعلومات الآيتونز الموجوده عند خويك.

    * [ 4 ] تزامن فقط لتشييك :

    خيار عمل تزامن فقط للتشييك على المقاطع الصوتية والفيديو.

    * [ 5 ] التزامن يدوياً :

    هنا اذا كنت تريد عمل تزامن من أي جهاز بالعالم لنقل الأغاني والفيديوات بدون ماتتأثر معلوماتك راح يسمح لك تنقل الأغاني والفيديوات يدوياً ولا يسمع بمسح معلومات ابداً.
    * [ 6 ] حماية الباك آب :
    الخيار التالي يسمح لك بعمل باسورد لكل عملية باك آب يقوم بها البرنامج على جهازك.

    * [ 7 ] قابلية الوصول :

    خاصية خاصة للآيفون ثري جي اس فقط ،، وهي تساعد ذو الاحتياجات الخاصة ( الأعماء ، الأصم ).
    * [ 8 ] زر التزامن :
    بعد كل عملية تحديث لأي جهاز من أجهزتك أضغط التالي لعملية التزامن.

    * [ 9 ] إحصائيات مساحة جهازك :

    هنا يتم عرض إحصائيات مساحة جهازك بالتفصل بشكل بسيط ورائع.

    * [ 10 ] النغمات :

    هنا يتم عرض جميع نغمات سواء أشتريتها من المتجر أو عملتها من أي برنامج من البرامج هناك شرح رائع لكيفية عمل نغمة للآيفون من خلال برنامج GarageBand من هنا.

    * [ 11 ] البرامج :

    هنا يتم عرض جميع برامج وألعاب الآيفون بشكل رائع.

    * [ 12 ] الفيديو :

    هنا يتم عرض جميع المرئيات في برنامج الآيتونز.

    * [ 13 ] الصوتيات :

    هنا يتم عرض مكتبة ملفات الصوتية بالكامل لتتمكن من ترتيبها بإنشاء بلاي لست ،، بالمختصر اذا اردت ان ان ترتب ملفات الصوتية أذهب الى هذا الخيار وبدأ من أول مقطع الى أخر مقطع وأستمع اليها بشكل عامودي وقم بأختيار طريقة الترتيب الأفضل أنا أفضل الترتيب بأسم ( المغني ) ثم أستمع وأسوي بلاي لست وأضيف من خلال سحب المقطع الى البلاي لست فهي مره وحده بعد عملية الفورمات ثم راح تحصل كل شي مرتب وبين يديك وعملية التزامن بتكون أسهل.

    * [ 14 ] نظام الملفات :

    يمكنك إنشاء ملفات في برنامج الآيتونز للترتيب ووضع بداخله بلاي لست مثلاً ،، في الآيتونز عندي مخصص لكل جهاز ملف خاص له بداخله بلاي لست مرتبه بشكل جميل لتخدم مساحة الجهاز لإضافة ملف جديد اذهب الى File > New Playlist Folder.

    * [ 15 ] البلاي لست :

    عند إضافة بلاي لست جديدة يمكنك مشاهدة هنا.

    * [ 16 ] إضافة بلاي لست :

    أول مربع على اليمين يظهر لك نافذه لما تستمع اليه بشكل مرئي ،، ثاني مربع أول ضغطه يسمح بتشغيل المقاطع بشكل مستمر بدون تدخل منك ( بالدور ) الضغطه اللي بعدها خاص بإعادة المقطع المشغل بشكل متكرر ،، المربع اللي بعدها تشغيل المقاطع بشكل مستمر وعشوائي ،، المربع اللي بعده وهو علامة الزائد لإضافة بلاي لست جديدة.



    * خيار info :




    تحديد عملية التزامن مع موبايل مي ،، ومع أسماء الكونكت اللي بجوال من خلال برنامج Address Book طبعاً اللي أول مره يستخدم تزامن الأسماء من خلال برنامج الادريس بوك والآيتونز ويبي يعرف كيف الطريقه سهله جداً خزن الأسماء في مومري الجهاز القديم ووانقلها لجهازك ثم ضيفها الى الادريس بوك وبعدها أنت رتبها وصنفها ،،


    يمكنك عمل تزامن مع برنامج الكلندر ،، يمكنك عمل تزامن مع مفضلة السفاري الموجودة بجهازك ونقلها لسفاري الموجود بالآيفون ،، عملية تزامن للملاحظات من خلال برنامج Mail ،،


    يمكنك عمل تزامل لحساباتك في برنامج Mail الى الآيفون طبعاً الكثير يسأل كيف اربط ايميلاتي علي برنامج Mail بالآيفون اذا كنت من مستخدمين الماك سويها من برنامج Mail من جهازك ثم سويلها تزامن علي الآيفون وتنقل لك بشكل مريح جداً بدون ماتتبع شروحات وتعب نفسك ،،



    * خيار Applications :





    • تحديد البرامج التي تريد ان تعتمد مزامنتها.
    • تعديل أماكن البرامج ( للترتيب ).
    • تغيير الصفحات ونقل البرامج الى الصفحات.



    * خيار Ringtones :





    • تحديد الكل لإعتماد تزامنها الى الآيفون.
    • تحديد البعض لإعتماد تزامنها على الآيفون.




    * خيار Music :





    • إعتماد كل مكتبة الموسيقى لتزامنها.
    • تفعيل خيار تحديد البلاي لست او المغنين.
    • من هنا تحدد الملفات او البلاي لستات.
    • من هنا تحدد المغنين.
    • إعتماد تحويل الملاحظات الصوتية.
    • إعتماد تحويل الفيديو كليب.



    * خيار Movies :





    • أعتماد تزامن كل الفيديو بدون تحديد.
    • اذا شلت الخيار من تحديد الكل يمكنك تحديد المقاطع بنفسك.



    * خيار Podcasts :





    • فعل الخيار التالي.
    • حدد أنك أنت تحدد وش القناة اللي تبي تعمل معها تزامن.
    • من هنا التحديد.



    * خيار Photos :





    • أضغط السهم لتحديد الملف الذي تريد أعتماده للمزامنة.



    * خصائص البرنامج :




    * Show : هذي خاصة بالقائمة الجانبية بمعنى انك ممكن تظهر او تخفي أي خيار من القائمة الجانبية.
    طبعاً الخيارات الآخرى خاصة بالخطوط وحجمها ،، الخ



    * الخيارات التاليه خاصة بعمليات أعادة تشغيل المقطع او انتقال من مقطع الى مقطع آخر فمثلاً يمكنك تحديد بعد انتهاء المقطع الصوتي بـ 12 ثانية يقوم بالإعادة.



    * الخيارات التاليه بالشير مشاركة ملفاتك مثلاً فعلت المشاركة واي شخص يستعمل الايتونز راح تطلع في القائمة الجانبية تبع الشير ويقدر يسمع اللي انت حاطه مشاركة.


    التعديل الأخير تم بواسطة منونــة ; 05-21-2012 الساعة 09:57 PM

المواضيع المتشابهه

  1. برنامج iTunes 9 2013 ، ايتونز 9 مع الشرح الكامل بالصور 2013
    بواسطة ملاك و عيونى هلاك في المنتدى برامج البلاك بيري - مواصفات بلاك بيري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-21-2012, 06:20 PM
  2. برنامج iTunes 9 2013 ، ايتونز 9 مع الشرح الكامل بالصور 2013
    بواسطة ملاك و عيونى هلاك في المنتدى برامج البلاك بيري - مواصفات بلاك بيري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-21-2012, 06:19 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع