جبتلكم احلى شغلات لاعضاء ايوان العرب الحلوين يارب يعجبكم منتظر الردود





تستوحي تصاميم أغلفتها من بيوت الأزياء العالمية

عائشة المهيري تبتكر طرائق لتغليف الهدايا





الهدايا المغلفة بطرائق مبتكرة قد تدفعنا للتأمل في الصندوق والشرائط والورود، وغيرها من تفاصيل جذابة، قبل أن تسارع أيدينا لبعثرة كل هذه المكونات وإشباع فضولنا لمعرفة ما هي الهدية، هذا ما حرصت عليه المصممة الإماراتية عائشة المهيري، من خلال محلها "رابت" الموجود في دبي، وفي أماكن أخرى داخل وخارج الدولة، حاولت عبره أن تقدم طرائق مبتكرة مستخدمة في ذلك الكثير من الخامات الخاصة بها فقط.

ابتكارات ملونة
عن هدفها قالت: حاولت أن أكسر طريقة التغليف التقليدية، وأقدم طرائق مبتكرة تساهم في مضاعفة فرحة من يتلقى الهدية. ولإنجاح هذا الابتكار تعتمد المهيري على الكثير من الأفكار، توضح: أواكب أحدث الأفكار والتصاميم المتبعة في أرقى بيوت الأزياء العالمية، مثل فيرساتشي، لوي فيتون، إيلي صعب وغيرهم. ومثلهم أعمل على جدول المواسم، وفي كل موسم أطلق تصاميم جديدة. وأضافت: نعمل في محلاتنا على تصميم العلب والأوراق بالكمبيوتر، ونحدد ألوان الموسم والفكرة العامة، كل هذا قبل أن يأتي دور تحويل الأفكار إلى صناعة حقيقية.
ولا تقتصر في التغيير المستمر على أفكار التغليف بل تعمل على تغيير ديكور محلاتها، تقول: يطال التغيير محلاتنا الصغيرة، التي كثيراً ما نعتمد في أساسها على اللون الأبيض، لأن منتجاتنا المعروضة ملونة، ولدينا أكثر من مئة تصميم لأوراق الهدايا، وصناديق مصنعة من القماش، وفقاً لآخر صيحات الموضة ولأجل أن تكتمل الصورة أوجدنا أكثر من 200 نوع من أرقى أنواع الأشرطة الغريبة، والأوراق الشيفونية.

هدايا تذكارية
لا تقتصر عائشة المهيري في تصاميمها على تغليف الهدايا بل تقدم أفكاراً أخرى تقول: نعمل على تصميم وصناعة الهدايا التذكارية للشركات والدوائر، ونضع تصورنا في هكذا تصاميم من منطلق فهم طبيعة الشركة أو الدائرة، وتقديم ما يناسبها، من الأشكال والأفكار بما يمكن له أن يتماشى مع ألوان الشركة وشعارها. وساعد عائشة المهيري في إبداعها هذا كونها رسامة، لا تعرف لطموحها حدوداً كشفت قائلة: أتمنى أن تصبح "رابت" علامة تجارية عالمية، منتشرة مثل شركة "ستار بكس" أو غيرها من الشركات. وبالفعل بدأت أولى خطواتها خارج الدولة في افتتاحها لمحال يقدم تصاميمها المتجددة في تغليف الهدايا، في قطر، التي قد تكون محطة لأماكن أخرى من الدول العربية والعالم.