أشاد فريق لجنة التفتيش التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على استعدادت إنجلترا المرشحة لاستضافة كأس العالم 2018 بكافة ما شاهدوه، وأثنى أعضاء اللجنه على إمكانيات إنجلترا الكبيرة من ملاعب وبنى تحتية وشبكة مواصلات من خلال زيارتهم التي ستستغرق أربعة أيام.

من جانبه صرح التشيلي "هارولد ماين نيكولس" رئيس اللجنة بأن ملف إنجلترا مثالي للغاية، من كافة الأمور الواجب توافرها في الدولة التي ستستضيف النهائيات كمستوى الدعم الحكومي وملاعب من الطراز العالمي، والعاطفة للعبة في البلاد، والمشاريع الاجتماعية من النوادي و مشاركة الشباب.

وقال ماين نيكولس :" جميع الإحتياجات متوفرة، كان الإستقبال رائعاً هنا، ونحن واثقون بأن كأس العالم في انجلترا عام 2018 أو 2022 سيكون تجربة رائعة مع إرث طويل الأمد لهذا البلد وشعبه مع كرة القدم".

" من المفهوم أن البلد الذي يحتضن أحد أقوى البطولات المحلية في العالم، سيجعل كافة المنتخبات في كأس العالم قادرة على الممارسة في ظروف مثالـية ".

أضاف :" وسائل النقل العام والمرافق العامة هنا رائعة ومنتظمة وحديثة للغاية، ولا يوجد هناك مشكلات كبيرة من أجل استضافة حدث من هذا النطاق، رغم وجود بعض الملاحظات الخاصة بالمسائل الأمنية".


كما شدد نيكولس بأنه يجب على الدول المتقدمة لاستضافة هذا الحدث، أن تراعي توفير عدد معين من الغرف الفندقية المتعاقد عليها، وبالجودة التي ينص عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم .

و صرح في أثناء جولته في مدينة مانشستر يونايتد حيث كان في استقباله أسطورة اليونايتد "بوبي تشارلتون"، والمدير التاريخي للفريق "سير أليكس فيرجسون" وكلاً من المهاجم "واين روني"، الحكم الإنجليزي "هوارد ويب" والذي أدار نهائي كأس العالم 2013:" 'لقد نُظمت هذه الزيارة بطريقة مثالية، ومهنية عالية، ولكن أيضاً بشعور من الصداقة وحسن الضيافة، نحن على ثقة من أن إنجلترا سوف تكون قادرة على الوفاء بالشروط اللازمة".

هذا ومن المقرر أن يتم التصويت على اختيار الدول التي ستستضيف نهائيات 2018 أو 2022، من قبل اللجنة التنفيذية للفيفا المكونة من 24 عضواً من بينهم المصري ( هاني أبو ريدة ) في زوريخ يوم 2 ديسمبر القادم.