تغير لون جلد القضيب

النتائج 1 إلى 2 من 2

تغير لون جلد القضيب


السؤال منذ أكثر من عام ظهرت لي بقع بيضاء يميل لونها إلى اللون الوردي, هذه البقع تتسع ببطء, ولا يوجد بها أي حبيبات أو تقشير, هي جلد عادي جدا, ولكن
  1. #1

    افتراضي تغير لون جلد القضيب

    السؤال
    منذ أكثر من عام ظهرت لي بقع بيضاء يميل لونها إلى اللون الوردي, هذه البقع تتسع ببطء, ولا يوجد بها أي حبيبات أو تقشير, هي جلد عادي جدا, ولكن تغير اللون إلى الأبيض المائل إلى الوردي.

    حاولت الذهاب للدكتور لكن لم أستطع بسبب عدم جرأتي على طرح مشكلتي, فأتمنى أن أعالج مشكلتي عن طريق النت, وهذا الموقع المتميز.

    كنت أمارس العادة السرية سابقا بكثرة, أما الآن أمارسها قليلا.

    أرجو منكم الإفادة لأن هذه المشكلة تشكل لي ألما نفسيا كبيرا جدا, وأنا أنتظر إجابة سيادتكم, وأنا مستعد أيضا للإجابة عن أي سؤال.

    إضافة:
    تغير لون جلدي في بعض المناطق على رأس القضيب, تغيرت إلى اللون الأبيض المائل للوردي, بحثت في الموقع فوجدت أن حالتي أشبه إلى بهاق القضيب, فهل للبهاق علاج؟ وما المدة التي يستغرقها العلاج؟ وهل هي فعلا مرض بهاق القضيب؟ مع العلم أنه في حالة ازدياد ببطء, وإذا فركت أو حككت حواف تلك البقع تأخد حوافها بالازدياد.

    أرجو منكم الرد.





    الإجابــة

    أخي الكريم: لم توضح أين ظهرت هذه البقع, هل هي في الوجه؟ أو على اليدين؟ أو في الرجلين؟ هل هي في الظهر, أو البطن؟ أو تشمل الجسم كله؟ أيضا لم تذكر هل تصاحب هذه البقع أي أعراض مثل الحكة مثلا؟ هذه المعلومات مهمة جدا حتى يتم تخمين المرض الذي تعاني منه.

    على كل حال: الأمراض التي تأتي قريبا مما ذكرت كثيرة, وأقربها لوصفك هي:(التينيا الملونة) بقع بيضاء صغيرة مدورة تكون في الغالب بنية فاتحة في أصحاب البشرة السمراء, ومائلة للون الوردي لدى أصحاب البشرة البيضاء, وتتنشر في معظم الأحيان على الظهر, والبطن, والرقبة, وليس لها أعراض.

    المرض الآخر الذي يأتي قريبا مما وصفت هو (النخالة الوردية) بقع فاتحة مائلة للون الوردي, وتنتشر في الظهر, والبطن, وأحيانا إلى الذراعين, وتصاحبها حكة بسيطة جدا.

    أيضا لا نغفل أمراض التبهق, كما أشرت في البداية هذا تخمين فقط, أما التشخيص الصحيح فلا بد أن يتم عند أختصاصي الأمراض الجلدية.

    تشجع واذهب للمعاينة, فالموضوع يخص صحتك, وهي أغلى ما يملك الإنسان والتي وهبها الله لنا أمانة في أعناقنا فلا تفرط في هذه الأمانة.

    موضوع العادة السرية قد لا يكون له علاقة مباشرة بموضوع البقع التي تشتكي منها, ولكنها عادة ليست حميدة, من المستحسن الإقلاع عنها.

    وفقك الله لما فيه الخير.

    وأما سؤالك المرسل في الإضافة التالية:

    كما أوضحت لك سابقا أن هناك احتمالات للبقع البيضاء ذات اللون الوردي, لم توضح في استشارتك الأولى مكانها, ولا طبيعتها في جسمك, وكان هناك احتمالات. وأحد هذه الاحتمالات كان التبهق, ومن إضافتك الأخيرة في الاستشارة الثانية أوضحت أن هناك بقعة تحمل نفس المواصفات على القضيب, وتظنها أنت بهاقا -من خلال بحثك على النت- تعزز هذا الاحتمال.

    لكن كما أسلفت هو ليس كافيا لنجزم أن ما تعاني منه هو مرض التبهق (Vitiligo) فلا بد من الكشف عند الطبيب المختص؛ لأن علاج هذا الأمر إذا ما ثبت يحتاج إلى وقت طويل, ومتابعة مستمرة مع الأخصائي.

    والله الموفق.

  2. #2

    افتراضي رد: تغير لون جلد القضيب

    شافاكى الله وعافاكى لازم تتبعى كلام الطبيب

المواضيع المتشابهه

  1. صدفيه القضيب
    بواسطة شيماء1 في المنتدى صحة الأنسان - نصائح طبيه
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-21-2013, 07:44 PM
  2. اعانى من التهابات واحمرار في القضيب فما العلاج؟
    بواسطة حبيبة جوزها في المنتدى القضايا الزوجية , العلاقة الزوجية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-03-2013, 04:18 AM
  3. هل يجوز تغير الفتوى حسب الزمان والمكان ؟
    بواسطة ساره السلطان في المنتدى أحكام الدين - واجبات المسلم ,وفتاوي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-29-2013, 02:24 AM
  4. تغير تصرفات المراه اثناء الحمل
    بواسطة هدوء انثى2 في المنتدى اسئلة واجوبة طبيه ونصائح للحامل والام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-17-2013, 10:48 PM
  5. نصائح غاليه عن تغير لون الشعر , تغير لون الشعر
    بواسطة نهى الشريف في المنتدى العناية بالبشرة - تسريحات - قصات - صبغات شعر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-25-2012, 10:44 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع