يعتبر مسحوق البروتين واحد من الطرق التي يتبعها العديد من الرياضيين لبناء العضلات وتقويتها وأبرازها أيضا وقد تلجئ لشراء الأنواع النمتشرة في الأسواق بدون أن تعرف مصدرها أو حتى التأكد من سلامتها لجسمك فبدلاً من كل ذلك يمكنك عمل مسحوق البروتين لنفسك في البيت . فإذا كنت من مستخدمي البروتين البودرة إذا ستجد أن امامك خيارين، الأول هو شراء البروتين الرخيص والذي يدخل في صناعته العديد من المواد الكيمائية المجهولة المصدر، او استخدام البروتين البودرة المصنوع من مواد طبيعية والغالي الثمن للغاية، ولكن اليوم أحضرنا لك الحل المثالي وهو البروتين البودرة المصنوع في المنزل.


لماذا مسحوق البروتين المصنوع في المنزل؟

البروتين المصنوع في المنزل له العديد من الفوائد عن الذي تشتريه جاهزاً، حيث لا إنه لايحتوي سوى على مواد طبيعية تماماً، وكذلك يمكن التنويع في طرق صنعه بحيث يكون له فوائد غذائية مختلفة كل مرة كما إنك لن تتكبد المزيد من الأموال بعد اليوم لشراء أنواع موثوقة المصدر والتي قد يغشها التجار أيضا

كيفية عمل مسحوق البروتين بنفسك ؟

الخطوة الأولى: اختار مصدر البروتين
لتصنع البروتين البودرة الخاص به يجب ان تستخدم أحد أنواع البروتين المجففة، واختيار هذا البروتين راجع لك تماماً، وسنعرض عليك هنا مجموعة من الاختيارات.


الخيار الأول:
  • كوب من العدس.
  • ثلث كوب من الأرز البني.
  • ثلث كوب من الشوفان.

الخيار الثاني:
  • نصف كوب من الشوفان.
  • نصف كوب من الكينوا.
  • ثلث كوب من الرز البني

ويمكن ان تستخدم كذلك البرغل، أو أنواع مختلفة من العدس، أو الشعير.



الخطوة الثانية: أطحن المكونات
الخطوة التالية ستقوم بطحن المكونات التي اخترتها في مطحنة التوابل، أو محضرة الطعام، ستأخذ منك هذه الخطوة خمسة دقائق، وإن كنت تقلق من إمكانية محضرة الطعام على طحن هذه الحبوب، يمكنك وضعهم على النار في المقلاة لدقائق قبل الطحن، أو استخدام الشوفان والشعير والحبوب الأخرى السهلة الطحن.
الخطوة الثالثة: أضف بعض النكهة
الكثير من الناس لا يحبون طعم البروتين البودرة، ولكن يمكن إضافة طعم خلال وضعه على السموزي الخاص بك، ولكن من المكن ايضاً إضافة النكهة على بودرة البروتين ذاتها، وذلك بوضع ملاعق من الشكولاتة، أو جوز الهند أو جوزة الطيب أو أي نكهة أخرى تفضلها.
بالطبع التوابل المطحونة يمكن اضافتها مباشرة، ولكن لو كنت تريد وضع مكسرات أو فاكهة مجففة يجب وضعها اثناء عملية طحن الحبوب.الخطوة الرابعة: استمتع
الآن لديك البروتين البودرة المصنوع في المنزل، ويبقى ان تحفظه في وعاء خالي من الهواء ليظل على الرف لعدة شهور أو في الفريزر لسنوات.