منتدى دوره كيراتين للشعر
النتائج 1 إلى 1 من 1

منتدى دوره كيراتين للشعر


شهد ومعلومات عن الكيراتين للشعر 2015.و 2016 صباح الورد عليكم اخواتى كلنا نعلم مشاكل الشعر لذا بشكر هذا الموقع الرائع الذى يتيح إلينا مشاركه المعلومات كى يستفاد منها الاخرين.اليوم جأتكم
  1. #1

    0005 ماهو أفضل أنواع الكيراتين 2016، و إختيار أنواع الكيراتين 2017

    شهد ومعلومات عن الكيراتين للشعر 2015.و 2016
    صباح الورد عليكم اخواتى كلنا نعلم مشاكل الشعر لذا بشكر هذا الموقع الرائع الذى يتيح إلينا مشاركه المعلومات كى يستفاد منها الاخرين.اليوم جأتكم بمعلومات هامه عن الكيراتين فتابعوا معى .انتشر مؤخراً في مراكز التجميل استخدام مادة الكيراتين في علاج الشعر التالف وتمليس الشعر المجعد. وتعددت التساؤلات حول مكونات الكيراتين وأنواعه وأضراره المحتملة.لذا نقدم إليكِ أكثر التساؤلات شيوعاً حول الكيراتين وإجاباتها مقدمة من خبراء الشعر وأصحاب صالونات التجميل الشهيرة:
    1-ما هو الكيراتين؟


    الكيراتين هو بروتين طبيعي وهو المكون الأساسي للشعر والبشرة والأظافر. والكيراتين هو المسئول عن قوة الشعر ومظهره اللامع والناعم، وبمرور الوقت نفقد الكيراتين الطبيعي الموجود في الشعر نتيجة لاستخدام المجفف الحراري والكيماويات كالصبغة وكريمات الفرد والشامبوهات الرديئة.
    2-مما يتكون الكيراتين المستخدم في معالجة الشعر؟


    يتكون الكيراتين المستخدم في معالجة الشعر من الفورمالدهايد والذي يعمل على فرد الشعر لفترة طويلة، كما يحتوي على البلسم والذي يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه، ونسبة من الكيراتين الذي يعطي الشعر القوة والنعومة ويعيد إليه المظهر الصحي.
    3-كيف تختلف معالجة الشعر باستخدام الكيراتين عن فرده باستخدام كريم الفرد الياباني؟


    يعمل فرد الشعر الياباني على فرد الشعر بصورة دائمة حيث يغير من طبيعة الشعر والتركيب الداخلي للشعرة والذي يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه.
    أما معالجة الشعر باستخدام الكيراتين فهي تستمر لمدة 6 شهور كحد أقصى تبعاً لنوع الكيراتين المستخدم ونوع الشعر والروتين اليومي للعناية بالشعر بعد معالجته بالكيراتين. ولا يغير الكيراتين من التركيب الداخلي للشعر ويعمل على إكساب الشعر مظهر صحي بمرور الوقت.
    4-كيف تتم معالجة الشعر باستخدام الكيراتين؟كريتن.jpg


    يغسل الشعر جيداً باستخدام شامبو الأطفال أو باستخدام شامبو مخصص للشعر المعالج بالكيراتين.
    يجفف الشعر جيداً باستخدام المجفف الحراري على درجة حرارة متوسطة.
    يقسم الشعر إلى خصل ويوضع الكيراتين على كل خصلة مع ترك مسافة 1 سم من فروة الرأس ثم يمشط الشعر ويترك حوالي 10 دقائق ثم يجفف بالمجفف الحراري مرة أخرى.
    باستخدام مكواة فرد الشعر المسطحة (baby liss) يتم تمليس الشعر جيداً لضمان تغليف الكيراتين للشعر.
    يمشط الشعر بحرص للوراء ويترك مفروداً ويراعي عدم غسل الشعر أو تعريضه للرطوبة وعدم لفه أو ربطه لمدة 72 ساعة على الأقل.
    يتم استخدام مكواة الشعر المسطحة يومياً بعد معالجة الشعر بالكيراتين لمدة تتراوح من 3 إلى 5 أيام حسب ملمس الشعر قبل المعالجة.
    يشطف الشعر بعد المدة المحددة باستخدام شامبو خالي من مادة كلوريد الصوديوم ويمكن استخدام شامبو الأطفال أو شامبو مخصص للشعر المعالج بالكيراتين.
    5-هل يصلح استخدام الكيراتين لجميع أنواع الشعر؟


    يستخدم الكيراتين لفرد الشعر المجعد وإعطاءه اللمعة، ويستخدم لفرد التموجات البسيطة والتموجات العنيدة مثل تلك الموجودة في الشعر الأفريقي، كما يمكن استخدامه على الشعر المصبوغ أو الشعر الذي سبق فرده باستخدام كريمات الفرد الأخرى.
    ولا يصلح استخدام الكيراتين على الشعر الضعيف والشعر شديد التلف. وبصفة عامة إذا كان الشعر يتحمل درجة حرارة تصل إلى 450 درجة أثناء فرده بالمكواة فيمكنه تحمل الفرد بالكيراتين.
    6-هل من الآمن استخدام الكيراتين وما هي أضراره؟


    يحتوي الكيراتين على مادة الفورمالين والتي تتحول إلى الفورمالدهايد عند تسخينها عند 450 درجة. وحسب ما ورد في تقارير منظمة الصحة والخدمات الإنسانية أن الفورمالدهايد هي مادة مسرطنة وأنها مرتبطة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الدم، في حين ذكرت منظمة الصحة والسلامة المهنية أن نسبة الفورمالدهايد الموجودة في معالجة الكيراتين هي 0.2% وهي نسبة آمنة وخاصة عند اتخاذ الإجراءات الوقائية والتهوية الجيدة. وقد يسبب الكيراتين أثناء استخدامه بعض الأعراض مثل التهاب الحلق أو تهيج في أغشية العين أو صعوبة في التنفس وقد يصل الأمر إلى نزيف من الأنف، لذا يفضل عمل الكيراتين في مكان جيد التهوية مع ارتداء قناع لتغطية الأنف والفم.
    وبصفة عامة لا يجب استخدام الكيراتين أثناء الحمل أو الرضاعة أو للأطفال أقل من 6 سنوات أو لمن يعانون من حساسية تجاه الفورمالدهايد.

    7-هل يوجد كيراتين خالي من الفورمالدهايد ؟


    يجب أن يحتوي الكيراتين على الفورمالدهايد أو أحد بدائله الكيميائية حتى يزيل تجعد الشعر. وهناك بعض الشركات التي تنتج الكيراتين وتدعي انه خالي من الفورمالدهايد ، لذا يجب قراءة ملصق المكونات جيداً وإليكِ أسماء بعض المركبات الكيميائية التي تعمل بنفس طريقة الفورمالدهايد ولها نفس آثاره الجانبية وأضراره:
    جلوتارالدهايد، أوكسالدهايد، ثيوجليكولات الأمونيوم (والذي يستخدم أيضاً في كريمات الفرد الدائمة)، ميثلين جليكول.
    8-كيف يمكن الحفاظ على الشعر المعالج بالكيراتين أطول فترة ممكنة؟


    يجب عدم غسل الشعر بكثرة بعد معالجته بالكيراتين.
    عند غسل الشعر يفضل استخدام شامبو مخصص للشعر المعالج بالكيراتين أو شامبو الأطفال.
    عدم الإفراط في استخدام مكواة الشعر المسطحة بعد معالجة الشعر حتى لا تتسبب في تكسر الشعر.
    تغطية الشعر عند نزول حمام السباحة أو البحر لحمايته من مادة كلوريد الصوديوم.
    لا يجب صبغ الشعر قبل أو بعد معالجة الشعر بالكيراتين لمدة أسبوعين على الأقل.طرق-بسيطة-لتنعي&#.jpegnews-شعر-ناعم-2013061114722-1.jpg
    الصور المرفقة الصور المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة مسك الجنه ; 03-18-2016 الساعة 05:46 AM

المواضيع المتشابهه

  1. طريقة عمل كيراتين طبيعى للشعر 2016 , تنعيم الشعر 2017
    بواسطة سدرة في المنتدى العناية بالبشرة - تسريحات - قصات - صبغات شعر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-09-2016, 01:04 AM
  2. دوره للميك اب يالصور , دوره ميكب
    بواسطة استغفرك ربى في المنتدى فساتين سهره 2016- فساتين للبنات - أزياء - موديلات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-03-2012, 06:25 PM
  3. كيراتين برازيلي في جلسة وحدة بس
    بواسطة ركب الخلود في المنتدى عرض وطلب ~
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 04-27-2011, 02:25 AM