تشتهر جزيرة الاميرات خلال أشهر الصيف بإعتبارها واجهة شعبية للرحلات اليومية من اسطنبول . وتتميز الجزيرة بعدم وجود حركة المرور على الجزر ، بل وسيلة النقل الوحيدة هي الحصان والعربة ، فهي جزيرة سلمية بشكل لا يصدق مقارنة مع مدينة اسطنبول . يمكنك الوصول إليها من خلال ركوب العبارة القصيرة من اسطنبول ، مع العبارات المغادرة من بوستانشي ، كارتال ومالتيب على الجانب الآسيوي ، ومن كاباتاس على الجانب الأوروبي . معظم العبارات تقوم بدورها في أكبر أربع تسع جزر: Kınalıada ، Burgazada ، Heybeliada وأخيرا بويوكادا . يتم توفير خدمات العبارات والسفن بنسبة 6 % من الشركات المختلفة . في الربيع والخريف تصبح الجزر أكثر هدوءا وأكثر متعة ، وأحيانا يتم قطع الجزر عن العالم الخارجي عندما يتم إلغاء خدمات العبارات بسبب العواصف والأمواج العالية . خلال فصل الشتاء ، مع البرد القارس والرياح القوية وإلغاء العبارة الناتجة عن ذلك ، فإن الجزر تصبحت مهجورة تقريبا . أما بالنسبة للسياحة الثقافية ، فإن بويوكادا لديها متحف المدينة الأول والوحيد في اسطنبول ، ومتحف جزيرة الاميرات في آية نيكولا باي .


اكثر الجزر التي ترجع إلى الأمراء هي جزر (Adalar) ، وهي الجزر الوحيدة المميزة في جميع أنحاء المدينة . تقع نحو 20 كم من جنوب الشرق للمدينة في بحر مرمرة ، مع واجهة كبيرة للهروب من المدينة .
يقبل الزوار على كل الجزر خلال الصيف ، وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع . لهذا السبب ، تجنب زيارتها يوم الاحد ، وخاصة إذا كنت ترغب في البقاء بين الجمال والرهدوء خلال أشهر الصيف ، بينما تغلق العديد من الفنادق خلال فصل الشتاء .هناك تسع جزر في مجموعة لجزيرة الاميرات والتي تتوقف العبارة في أربعة منهم . على مدار السنة هناك 15،000 من المقيمين الدائمين المنتشرين في جميع أنحاء الجزر الست المملؤها ، ولكن عدد الاقبال الهائل في فصل الصيف يصل إلى 100،000 زائر ، لأن كثير منهم يفضلوا العطلات على الجزر – هربا من حرارة المدينة .أكبر جزيرة في المجموعة ، هي بويوكادا (الجزيرة الكبرى) وهي الجزيرة المثيرة للإعجاب مع فيلات الزنجبيل وامكانية تسلق منحدرات التل وقباب البصلية التوأم من الاوتيل . انها بقعة جميلة حقا لقضاء فترة ما بعد الظهر .محطة العبارات هي مبنى جذاب على الطراز العثماني . أنها تعود إلى عام 1899 . هناك مقهى لطيف مزين بالبلاط مع شرفة في الهواء الطلق ، فضلا عن مكتب للمعلومات السياحية . المطاعم التي تقدم الأسماك الطازجة إلى اليسار من محطة العبارات ، بجانب أجهزة الصراف الآلي .تتوافر الدراجات للإيجار في العديد من المحلات التجارية بالمدينة ، ويمكن للمتاجر في شارع السوق بتوفير إمدادات نزهة ، على الرغم من الغذاء الرخيص فى البر الرئيسى . كما يمكن استئجار واحدة للقيام بجولة طويلة من البلدة بين التلال والشاطئ (ساعة واحدة حول YTL45) أو جولة أقصر من المدينة (حوالي YTL35) . يكلفك حوالي YTL16 .