نصائح الطهي لا تنتهي ، فيوميًا تظهر حيلة جديدة ، أو طريقة موفرة للوقت و الجهد .. دعينا نشاركك بعض هذه النصائح اليوم، لتصبحي ملكة مطبخك بطهيك للأطباق الشهية باحترافية الشيفات المتميزات .


  1. ضيفي زيت جوز الهند إلي وجبات طعامك للحصول على طعام صحي ومفيد لعائلتك و لتزيدي من معدل الأيض أيضًا .
  2. قومي بتجميد اللحم في الفريزر قليلاً قبل تقطيعها شرائح للشوي أو الطهي بالبخار .. وسيعمل ذلك على جعل تقطيعها أسهل و أسرع
  3. ضعي الليمون في الميكروويف لمدة 3 ثوانٍ قبل عصره للحصول على ضعف كمية عصير الليمون .
  4. اعطِ للبصل مذاق مسكّر ولون الكراميل اللذيذ بإضافة رشة خفيفة جدًا من البيكربونات الصودا أثناء تشويح (قلي) البصل المقطع صغيرًا .
  5. 5- اطحني (دقّي) الثوم أثناء إضافته للطعام ، سيزيد ذلك من فوائده أثناء الطهي و تعزيز الطعم الذكي للوجبات .
  6. 6- اشطفي الطعام المعلب (الخضروات و البقوليات) جيدًا بالماء قبل طهيه للتقليل من نسبة الصوديوم الموجودة به
    7 - تناولي شطر واحد من رغيف الخبز ! حيلة فعالة لتقليل نسبة الكربوهيدرات و السعرات الحرارية إلي النصف ، بدلاً من تناول سندويتش كامل .. أو شريحتين توست محشوتين بالطعام ، تناولي شريحة واحدة أو نصف الرغيف وضعي عليه نفس مقدار الحشو .
  7. 8 -إذا كنتِ لست من عشاق الخضروات المطهوة أو الأطباق الجانبية من الخضروات ، فلا عليِكِ .. قومي بإضافة حفنة من أي خضروات في مطبخك إلي طبق طعامك مباشرة ! سواء كان أرز ، مكرونة ، دجاج ، فطائر ، أو حتي سندويتش جبن ..اضيفي لمسة من اللون الأخضر لطبقك .
  8. 9- استبدلي الصلصات الثقيلة و الصوصات المليئة بالدهون والسعرات الحرارية بعصير الليمون و البرتقال و الزبادي منزوع الدسم ! ولتقليل السعرات الحرارية و نسبة الدهون في طعامك ، اضيفي نقاط عصير الليمون ، عصير البرتقال و الزبادي اللايت الممزوج بالثوم إلي السلطة و المقبلات بدلاً من المايونيز و المسطردة وغيرها .
    10 - للحصول على أفضل نتيجة لخبز الكيك .. اتركي البيض و الزبدة في درجة الحرارة العادية للمطبخ قبل الخبز بفترة 12 ساعة أو (ليلاً إذا كنتِ تنوين الطهي صباحًا) .



*